تعرف على سيارة شانجان إيدو بلس 2023 الجديدة في السعودية

شانجان شانجان ايدو بلس شانجان ايدو بلس 2023 ايدو بلس

منذ سنة

تعرف على سيارة شانجان إيدو بلس 2023 الجديدة في السعودية 

 

  • محرك سيارة شانجان إيدو بلس 2023
  • السلامة والأمان في شانجان إيدو بلس 2023
  • التصميم الخارجي في شانجان إيدو بلس 2023
  • التصميم الداخلي في شانجان إيدو بلس 2023 
  • سعر شانجان ايدو بلس 2023 في السعودية

 

تأتي سيارة شانجان ايدو بلس بالعديد من المزايا المتنوعة حيث أنها مزودة بمصابيح أمامية وخلفية من الليد والتي تعمل تلقائيًا عند فتح وقِفل باب السيارة  

 

تعتبر شانجان إيدو بلس 2023 من أفضل السيارات الصينية التي تتسم بالجودة وقوة المحركات، فيوجد منها نوعين من المحركات تم تصنيفهم بناء على القوة و معدل استهلاك الوقود وناقل الحركة الأوتوماتيكي.

 

يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك وتعتمد السيارة على نظام الدفع الأمامي للعجلات وتستهلك السيارة نحو 5.4 لتر من الوقود عند قطع مسافة تصل إلى 100 كم وذلك باعتبارها خاصية توفر من استهلاك الوقود. 

 

ايضاً مزودة بعجلات رياضية معدنية بقياس 17 بوصة تتحمل اقصي درجة من الاستخدام على الطريق.

 

بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المزايا والتقنيات الكهربائية ونظام المكيف المتطور، كما تتوفر السيارة بعدة ألوان أنيقة وجذابه وهي (الأحمر والأسود والفضي والازرق والابيض).

 

وبخصوص المحركات، فتتوفر سيارة شانجان إيدو بلس 2023 في السوق بخيارين من المحركات منها:

المحرك الأول: 

مزود بمحرك قوي بسعة 1400 سي سي، وينتج المحرك قوة قدرها 158 حصان، بالإضافة إلى عزم دوران يقدر بنحو 260 نيوتن/متر.

ويقوم المحرك بالاتصال مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي، حيث تعتمد السيارة على نظام الدفع الأمامي للعجلات وتستهلك السيارة نحو 5.4 لتر من الوقود عند قطع مسافة تصل إلى 100 كم.

 

المحرك الثاني:

يتوفر بمحرك سعة 1600 سي سي، وبقوة 128 حصان بالإضافة إلى عزم دوران يقدر بنحو 161 نيوتن/متر، وتصل سعة خزان الوقود إلى 53 لتر.

 

ايضاً تعتمد السيارة على نظام الدفع الأمامي للعجلات حيث يقترن المحرك بناقل حركة CVT، وتستهلك السيارة نحو 6.2 لتر من الوقود عند قطع مسافة تصل إلى 100 كم.

 

محرك شانجان ايدو بلس 2023

محرك Blue Core NE1.4 T بخاصيّة GDI:

يتميز المحرك بالقوة والأداء المتميز حيث تبلغ القوة القصوى للمحرك 116 كيلو/واط بينما يبلغ عزم للدوران 260 نيوتن/متر.

مزود بعداد الـ RPM ويبلغ درجته القصوى حين تصل لـ1500 بالاضافة الى انه يوفر عزم دوران قوي ومنخفض في بداية التشغيل حيث يصل من 0 إلى 100 خلال 7.9 ثوان.

 

محرك من طراز Blue Core 1.61L GDI:

يأتي بصمامات قوية وتتميز بقوة قصوى تصل لـ 94 كيلو/ واط وعزم دوران أقصى يصل لـ 161 نيوتن/ متر بعزم الدوران أن يبلغ 130 نيوتن/ متر ريثما يصل عداد الـ RPM إلى 1000 متر، مما يجعل من القيادة سهلة في ظروف الازدحام الحرجة.

 

مزود بخاصية GDI وتعتبر سيارة شانجان ايدو بلس 2023 الطراز الوحيد من فئتها المزودة بخاصية GDI المتقدمة فيما يخصّ مُحرّكها، وذلك باعتبارها خاصيّة توفّر من استهلاك الوقود، مما يقلل من تكلفة المشاوير اليوميّة.

 

السلامة والأمان في شانجان إيدو بلس 2023

توفر سيارة شنجان ايدو بلس 2023 العديد من عوامل السلامة والأمانة حيث أنها تأتي ب 6 وسائد هوائية تحتوي السيارة على 6 وسائد هوائية وهي عبارة عن جسم مرن يضاف لوسائل النقل حيث تملأ بصورة أوتوماتيكية بالهواء أو أي غاز آخر وتنطلق من موقعها المخفي وذلك لحماية الراكب وتخفيف أثر الصدمة عليه.

 

تتميز سيارة شانجان إيدو بلس 2023 بأنها تحتوي على نظام فرامل مانع للانزلاق حيث يوفر السلامة للسائقين من خلال تقليل فرص قفل العجلات ومنع السيارات من الانزلاق أثناء الفرملة الشديدة.

 

أضافت سيارة شنجان نظام مثبت السرعة التكيفي والذي يعد من أهم مزايا السيارة حيث انها تحافظ على سرعة السيارة ثابتة.

يمكنها ايضاً ان تزيد او تقلل السرعة من تلقاء نفسها بناء على مقدار المسافة بين السيارة التي أمامك.

 

يقوم النظام باستخدام الكاميرات أو أشعة الليزر و الرادار للكشف عن المركبات القادمة من أجل تنبيه السائق.

يمكنها أن تقلل السرعة تلقائيا إذا كان يسير بسرعة كبيرة، كما يستخدم أيضا التنبيهات الصوتية وكذلك الاهتزاز لجذب انتباه السائق للمركبات القادمة.

 

يكتشف نظام التحكم في الجر (TCS) ما إذا كان هناك فقدان للجر بين عجلات السيارة من أجل تحديد عجلة السيارة فقدان قبضتها على الطريق يقوم النظام تلقائيًا بتطبيق الفرامل على ذلك الفرد أو خفض قوة محرك السيارة إلى العجلة المنزلقة.

 

تتميز ايضأً بنظام مراقبة الضغط في الإطارات حيث يصدر النظام تحذيراً مع رمز مؤشر في شاشة السائق عند انخفاض الضغط بشكل كبير في واحدة أو أكثر من عجلات السيارة.

 

يضيء هذا الرمز للإشارة إلى انخفاض ضغط الهواء في العجلات لكي تتحقق من ضغط الهواء في العجلات من خلال تطبيق حالة السيارة في شاشة العرض المركزية.

 

وتعتبر كاميرا الرؤية المُحيطية بزاوية 360 درجة مُفيدة بشكل خاص، والتي تمنحك رؤية واضحة لسيارتك وبكل ما يُحيط بها من أجل تسهيل عملية القيادة.

 

التصميم الخارجي في شانجان إيدو بلس 2023

تعتبر سيارة شانجان ايادو بلس 2023 من افضل التصميمات للسيارات الحديثة حيث تم تجهيزها من الخارج بأفضل التقنيات والأدوات العصرية.

 

حيث تتمتع الأسطح الخارجية المكونة للسيارة أنها منحوتة بالليزر، مما منحها لمسات جمالية وجذابة وكذلك تزيد من الصلابة والأمان. 

 

مزودة بعجلات قياس 16 او 17 إنش، و مزودة بمصابيح تعمل بتقنية الهالوجين أو الليد، مزودة بمصابيح نهارية ليد.

مزودة بمخرجين لنظام العادم، مزودة بكشافات ضباب خلفية، مزودة ايضاً بمرايا جانبية كهربائية مع ميزة التسخين مزودة بفتحة سقف كهربائية تعمل باللمس.

 

تم دمج واجهة السيارة بشكل أفضل مع تصميمها العام، حيث تهيمن على واجهة شانجان ايدو 2023 المعدلة من خلال شبكة شبكية سوداء على شكل قرص العسل ضخمة كاملة الارتفاع وقريبة العرض بالكامل. 

 

يشبه تصميم شبكة شانجان ايدو 2023 الجديد سلوك القرش ومحاط بمنافذ جانبية كبيرة منحوتة وعميقة مزيفة مع شبكة مطابقة للحصول على مظهر متألق. 

 

و يتم استكمال شبكة سياره شانجان Eado ذات الحلقات المطلية بالكروم والشفة السفلية الحادة بمصابيح أمامية رفيعة ذات حواجب بارزة وعجلات ألمنيوم أكبر مقاس 17 بوصة.

 

التصميم الداخلي في شانجان إيدو بلس 2023 

تتميز سيارة شانجان ايدو 2023 بمقصورة جيدة ومغطاة بالجلد والأنسجة الناعمة حيث تتضمن عجلة قيادة رياضية بالإضافة إلى مجموعة أجهزة رقمية أفقية مزدوجة وشاشات معلومات وترفيهية بالإضافة إلى أن معظم الأسطح عالية الجودة. 

 

تعد سيارة شانجان ايدو 2023 من الطابع الرياضي ويتبين ذلك من الداخل حيث انها تتميز بوجود لوحة عدادات ووحدة تحكم أكثر توجهاً نحو السائق، بالإضافة إلى مساحة الصندوق الخلفي للسياره الذى يتميز بكونه عميق بشكل كبير.

 

تتميز السياره ايضاً بمقاعد رياضية كهربائية مريحة وداعمة وذراع تروس أنيق رياضي وموجه قليلاً للخلف، من أجل تبديل التروس اليدوي حيث تم تجهيز شانجان ايدو 2023 بميزات السلامة والراحة والترفيه.

 

تأتي أيضا مع مقاعد أمامية مهواة وفتحة سقف بانورامية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية ، وكاميرا القيادة 360 ، والتحذير من الاصطدام الأمامي ، و فرملة الطوارئ المستقلة ، ومزدوجة الجبهة و وسائد هوائية أمامية جانبية ، تحكم بالثبات والجر ، تحرير ذكي لصندوق الأمتعة ، دخول بدون مفتاح ، مرايا جانبية.

 

سعر شانجان ايدو بلس 2023 في السعودية:

ولمعرفة سعر شانجان  ايدو بلس 2023, اضغط هنا